استفسر الان

الدراسة في بريطانيا

حياة الطالب في بريطانيا
تقدم بريطانيا تعليم بمستوى عالمي. تعتبر بريطانيا مكانًا رائعًا للعيش فيه وترحب بأكثر من 200000 طالب كل عام في جميع مؤسساتها التعليمية. العديد من الطلاب الدوليين يتنافسون للدراسة في المملكة المتحدة. تحتل بريطانيا مرتبة عالية من حيث الشعبية وخاصةً بسبب تعليمها للغة الإنجليزية. كما أنها تضم العديد من الجامعات رفيعة المستوى ولديها نظام ممتاز في التعليم العالي. سوف يساعدك الجو العام في بريطانيا على الدراسة والتعلم أكثر مما تتصور من خلال توفير تجربة طلابية رائعة.
المنطقة
تمتلك المملكة المتحدة الثقافة والتاريخ الغني وتضم أيضًا الفن الحديث والأزياء والرياضة المشهورة عالمياً. لديها الريف المذهل كما أن لديها المدن الصاخبة. اذا كنت ستعيش وتدرس في المملكة المتحدة يجب عليك استكشاف هذا البلد الجميل. هناك بعض وسائل النقل الجيدة التي تسهل الحركة داخل المملكة المتحدة.

الفن والثقافة
من أكثر المعارض الفنية شهرة في المملكة المتحدة هما معرض Tate Modern و National Art Gallery. يحتوي كلاهما على مجموعة رائعة من الفن واللوحات التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر. هناك معارض صغيرة أخرى في جميع أنحاء لندن وتقام أحياناً معارض مؤقتة للفنانين المشهورين.
المسارح
إلى جانب التراث الفني والثقافي الغني تتميز المملكة المتحدة أيضًا بالعديد من المسارح التي تشتهر بإنتاجاتها الفنية. تستطيع أن تستمتع بالأوبرا أو ببعض المسرحيات الموسيقية العالمية الشهيرة.

الطعام والمطاعم ومحلات السوبر ماركت
يهتم الناس في المملكة المتحدة بأنواع الطعام من جميع أنحاء العالم لذلك سترى الكثير من المطاعم المتنوعة. ابحث عن الأماكن المناسبة لك حسب مزاجك وميزانيتك. في السنوات الأخيرة هناك نمو ملحوظ في أسواق المواد الغذائية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
معظم المدن لديها مجموعة من محلات السوبر ماركت التي يمكنك الذهاب إليها. اختر طعامك من المتاجر الكبيرة حيث تتواجد السلع الموفرة.
اشترك مع أصدقائك في السكن عند طلب الوجبات الجاهزة أو بدلاً من ذلك قم بطهو وجباتك في المطبخ.

الحانات
البارات والحانات وجهات اجتماعية شائعة للغاية للعديد من الطلاب الذين يدرسون في بريطانيا. هناك الكثير من المشروبات الغير كحولية التي يتم تقديمها هناك. استمتع بمشروبك بجانب الطعام والترفيه. يمكن للساعات السعيدة أن تحدث فرقاً كبيراً في فاتورتك إذا كنت تشرب الكحول.
الموسيقى
تضم المملكة المتحدة بعضًا من أكبر أماكن الموسيقى مثل O2 Arena في لندن. ومع ذلك فإن العديد من الفنانين والفرق الموسيقية الشهيرة يعزفون أحياناً داخل حرم الجامعات.
السينما
يتم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم في دور السينما. هناك العديد من السنمات المتخصصة في الأفلام المستقلة والأجنبية و من السهل جدًا العثور على أفلام هوليوود.
اللغات
بينما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في التواصل سوف تسمع الكثير من اللغات الأخرى أيضًا. هذا لأن المملكة المتحدة تجذب ملايين الطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم كل عام. يُقال ان في لندن وحدها يوجد أكثر من 300 لغة.
التنقلات
ستتمكن من التنقل عبر المملكة المتحدة بسهولة سواء كنت مقيمًا في المدينة أو في الريف. هناك العديد من رحلات الطيران والحافلات والقطارات التي ستمكنك من السفر و رؤية أوروبا بأكملها
تعتبر شبكة القطارات في المملكة المتحدة ضخمة وقد تستغرق بضع ساعات للسفر من مكان إلى آخر. هناك بطاقات السكك الحديدية المتاحة للطلاب كما يوجد خصومات كبيرة على التذاكر الموسمية.
تتوفر أيضاً قطارات المترو. يمكنك الحصول على بطاقات سفر سنوية أو أسبوعية أو شهرية. تتوفر خدمات القطارات فائقة السرعة التي تربط المملكة المتحدة وباريس وكاليه وبروكسل.
تتوفر الكثير من الحافلات في معظم مدن المملكة المتحدة. تستطيع استقل الحافلة للحصول على تذكرة من السائق أو يمكنك الحصول على تذكرة موسمية للرحلات المنتظمة للتوفير.
يعد ركوب الدراجات أمراً شائعًا للغاية في المملكة المتحدة كما تعتير أيضا ً طريقة رائعة للتجول في مدينتك والحفاظ على لياقتك وتوفير المال. توجد العديد من الأندية لركوب الدراجات في العديد من الجامعات كما يتم إجراء ورش عمل حول سلامة ركوب الدراجات.

الدين
يمكن للطلاب من جميع الأديان أن يتوقعوا أن يشعروا بالترحيب في المملكة المتحدة.تمتلك المملكة المتحدة مجتمع متعدد الأديان و من المعروف أن البلاد تمارس التعددية الثقافية منذ مئات السنين. تلتزم
الدين
يمكن للطلاب من جميع الأديان أن يتوقعوا أن يشعروا بالترحيب في المملكة المتحدة.تمتلك المملكة المتحدة مجتمع متعدد الأديان و من المعروف أن البلاد تمارس التعددية الثقافية منذ مئات السنين. تلتزم المؤسسات التعليمية بدعم الاحتياجات الدينية لكل الطلاب حتى في الحرم الجامعي. تحتوي معظم الجامعات والكليات على غرف للصلاة وكذلك الأماكن العامة أيضًا.

تكلفة المعيشة
تكاليف المعيشة تعتمد على عدة عوامل و خاصة نمط حياتك الجديد الذي سوف يختلف بالتأكيد عن ما كان في بلدك. إذا كنت لا تريد إنفاق الكثير من المال فقد تضطر إلى تقديم بعض التنازلات.
يتم تحديد تكاليف بعض العناصر الرئيسية على النحو التالي:
تكاليف معيشة الطلاب الأجانب
تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
  • الأكل: سوف يكلفك حوالي 25 إلى 30 £ في الأسبوع إذا كنت ستقوم بشراء اللوازم الغذائية الخاصة بك.
  • التنقلات: لن تتكلف أي مصاريف تنقلات ان كنت تسكن حول الحرم الجامعي و لكن إن كنت تعيش بعيدا عن جامعتك فذلك سوف يكلفك حوالي £ 10 في الأسبوع ان كنت تسكن في لندن
  • التلفون: الخط الأرضي تكلفته £10 في الشهر
  • الجوال: تعتمد التكلفة على إختيارك للباقة. يعتبر الخط بفاتورة مسبقة الدفع أرخص. اذا كانت لديك الكثير من المكالمات يمكنك شراء باقة بـ 5£ في الاسبوع
  • الانترنت: 5£ في الاسبوع
  • الفواتير: اذا كنت تعيش في شقة أو
  • منزل يجب عليك حساب فواتير الماء و التدفئة و الكهرباء و التي تكو تكلفتها حوالي £ 10 في الأسبوع لكل الفواتير حسب الموسم.
    الأدوات الدراسية: 7£ في الاسبوع
  • الترفيه: يجب عليك الترفيه عن نفسك من وقت إلى أخر. تكلفة تذكرة السنيما 8£ و اذا كنت سوف تستأجر فيلم سوف تكون التكلفة 3£.
Latest Events
15th, Feb 2020
02PM - 05PM
Al-Khobar
26th May 2019
10AM - 7PM
Chennai
We use cookies and similar tech to improve our website, customize content and ads. By using our site, you agree to this use of browsing information by us and our service partners. Read our policy for details and opt out info. Find out more. OK