أنواع برامج الدراسة بالخارج

عند اتخاذك قرار الدراسة بالخارج فحتماً تسألت عن برامج الدراسة المتاحة للسعوديين. هناك برامج كثيرة و متنوعة في جميع التخصصات. لإختيار أفضل برامج دراسية تناسبك قم بالتفكير في الفوائد الأكاديمية وأهدافك المهنية المستقبلية التي تريد أن تحققها.
• خذ بعض الوقت للبحث عن برامج دراسة معينة، والتخصصات وخيارات الحصول على فرص التدريب والوظائف. قد يساعدك البحث عن المجالات الدراسية الرائجة في الخارج. عادةً ما يفضل الطلاب الدراسة في مجال رائج و ذلك لسهولة إيجاد وظيفة عند التخرج. بعض من المجالات الرائجة هي: علم النفس-الأعمال-التسويق الإلكتروني-التمريض-علوم الحاسب
• ابحث عن موقع الجامعة ومكانتها وتصنيفاتها، وكذلك الوقت الذي تريد أن تقضيه بعيداً عن وطنك وتكاليف الدراسة والمعيشة في الخارج.
• إن الدراسة في الخارج ليست مجرد برنامج دراسي فقط. فكر في نمط الحياة الذي تفضله: هل تريد أن تعيش في المدينة العصرية أو في مدينة هادئة؟ هل تفضل أن تعيش في مدينة يوجد بها طلاب آخرين من جنسيتك؟ هل تريد أن تعيش في الحرم الجامعي؟

الدراسة في الخارج لا تقتصر فقط على الدراسة الجامعية فيمكنك السفر لدراسة اللغة الإنجليزية في مدارس اللغة و الحصول على شهادة معتمدة. دراسة اللغة في الخارج تستطيع أن تفتح لك أبواباً كثيرة منها سهولة القبول بالجامعات العالمية.من أكثر الدرجات العلمية أهمية هي درجة البكالريوس. عند حصولك على تعليم جامعي بالخارج ستفتح لك أبواب التوظيف لكونك حاصل على بكالريوس معتمد من الخارج. و أيضاً يمكنك الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في الخارج و هذا الأمر يعلي من شأنك الأكاديمي و الوظيفي فكونك حاصل على درجة الدراسات العليا من الخارج تعني أنك متفوق علمياً.
عندما تفكر في الدراسة في الخارج سيقوم مستشارين أي إي سي أبرود بمساعدتك بمطابقة أهدافك الدراسية مع البرامج الدراسية التي تقدمها أكثر من 600 جامعة وكلية ومدرسة، كما سنرشدك للإلتحاق بالدورات والمؤسسات التي تناسب رغباتك.