استفسر الان

Study In Germany

الدراسة في المانيا
ألمانيا دولة تقع في قلب أوروبا الغربية. وتحيطها الدنمارك وبولندا وتشيكيا والنمسا وسويسرا وفرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا وبحر الشمال وبحر البلطيق. ألمانيا لديها منطقة حيوية في سهل شمال أوروبا وعلى طول الممر إلى بحر البلطيق. يوجد في ألمانيا كليات من الدرجة الأولى وجودة تعليم غير عادية. تسعى الحكومة الألمانية لزيادة عدد الطلاب الدوليين في البلاد إلى ما مجموعه 350000 طالب بحلول عام 2020. ألمانيا لديها كل شيء يمكن للطالب البحث عنه: تعليم عالي الجودة، كليات أو جامعات عالمية المستوى، بلد متعدد الثقافات، حياة ليلية مذهلة، طريقة معقولة للحياة، ومناظر طبيعية ممتعة، ومأكولات غير عادية. ينبغي أن تكون في طريقك إلى رحلتك التالية. من المؤكد أن برلين وميونيخ وهامبورغ وبون ولونبورغ ودريسدن وفرانكفورت هي أكثر المدن تفضيلاً بين الطلاب الدوليين. تعد ألمانيا مكانًا مثاليًا للدراسة والعمل للطلاب الدوليين.

لماذا الدراسة في ألمانيا؟

  • جودة عالية: تتمتع الكليات الالمانية بخلفية تتميز بوضع موثوق بها بين أفضل الكليات في العالم بسبب جودة التعليم، ورش العمل المتميزة في التدريس والبحث المتميز، وانخفاض الرسوم الدراسية، والأهم من ذلك البيئة الآمنة والممتازة تجعلها الخيار الأول للمؤسسات الدولية الطلاب.
  • حقوق العمل بدوام جزئي: يُسمح لك بالعمل لمدة 120 يومًا بدوام كاملاً أو 240 يوم بدوام جزئي في السنة. وفقًا لقواعد الكلية ، لا يُسمح للطلاب بالعمل لأكثر من 20 ساعة كل أسبوع ، خلال فترة دراستهم. يمكن للطالب أن يكسب في أي مكان ما بين 5 إلى 15 يورو للساعة وحوالي 450 يورو شهريًا.
  • تصريح العمل بعد الدراسة: يُطلب من الطلاب الدوليين الراغبين في العمل بعد تخرجهم التقدم بطلب لتمديد تصريح الإقامة. يمكنهم تمديده حتى 18 شهرًا ويمنحهم ذلك بشكل أساسي فرصًا للعمل والبقاء في البلاد بعد دراستهم.
  • رسوم دراسية منخفضة أو مجانية: المانيا هي إحدى الدول الأوروبية التي لا تتطلب تكلفة تعليم للحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير في جامعات ممولة من القطاع العام، ولكن الجامعات أو الكليات الخاصة تفرض مبلغًا معقولاً من الرسوم الدراسية من الطلاب المحليين والدوليين على حد سواء.
  • تكلفة معيشة معقولة: المانيا ليست باهظة الثمن. دفع الإيجار يمكن أن يجعلهم يحفرون بعمق في جيوبك، ولكن هناك طرق لتقليل نفقاتك الشهرية. الطعام في المتناول تمامًا في ألمانيا، وبمجرد أن تكتشف كيفية التسوق، يصبح أكثر معقولية على نطاق واسع.

المنطقة
ألمانيا دولة في أوروبا الغربية ذات مشهد من الغابات والسلاسل الجبلية وشواطئ بحر الشمال. حجم المنطقة 357386 كيلومتر مربع وأكبر عدد من السكان يبلغ 83 مليون نسمة. برلين هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها حسب المنطقة والسكان. يجعلها سكانها المدينة الأكثر ازدحاما في الاتحاد الأوروبي. المدينة هي واحدة من 16 ولاية حكومية في ألمانيا. تحتضنها مقاطعة براندنبورغ، وتحدها بوتسدام، عاصمة براندنبورغ. تعد المدينة موطنًا للفنون، والملاهي الليلية، والحانات، وملاعب الطعام متعددة الأطعمة.

الفن والثقافة

للفن المذهل في ألمانيا تقاليد طويلة ومعترف بها في الفنون البصرية والفنون المعاصرة. ألبريشت دورر، ألبريشت ألتدورفر، لوكاس كراناخ الأكبر، ماتياس غرونيوالد، هانز هولبين الأصغر، والرسامين البارزين. المتحدثون باللغة الإنجليزية يسمونه ألمانيا، تقليديا يطلق عليه الألمان دويتشلاند. تُعرف ألمانيا بأمة الكتاب والعقل المدبر.

عطلة نهاية الأسبوع

ألمانيا دولة ساحرة في أوروبا الغربية مليئة بالمشاهد الجميلة والخشب الخلفي والممرات المائية والجبال والطرق المرصوفة بالحصى والمدن والمعالم الرائعة والقلاع الجميلة وتعد ألمانيا بالتأكيد خيارًا أساسيًا للاحتفال بعطلتك. يمكنك اكتشاف الحياة الليلية ومحلات البوتيكات في برلين وميونيخ وفرانكفورت، أو تقدير وجهات النظر الواسعة على نهر الراين في كولونيا. برلين وهامبورغ وميونخ وسيل وكولونيا وأوغسبورغ وجورليتز ولايبزيغ ولينداو وميرسبرغ ومونشاو ودريسدن هي أفضل المدن للاستفادة القصوى من عطلة نهاية الأسبوع.

المسارح والأفلام

تمسك ألمانيا بمراكز الأداء المختلفة ودور السينما. هناك أكثر من 180 مسرحًا مفتوحًا، و 190 مسرحًا خاصًا و 30 مسرح احتفال. سعدت صناعة الأفلام الألمانية بتحول ملحوظ للأحداث، حيث يتم إنشاء 250 فيلمًا في المتوسط كل عام. تعتبر فريدريشتاد بلاست ومسرح مكلنبورغ ستيت ومسرح بريمن والمسرح الإنجليزي فرانكفورت وسيمبيروبر دريسدن ودار الأوبرا مارغرافيال هي المسارح الشهيرة في ألمانيا ويمكن للطلاب الدوليين أيضًا الاستمتاع بالأفلام الإنجليزية في المسارح الألمانية.

الاكل والمطاعم

ألمانيا لديها تاريخ طهي طويل يمثل جذورها وميزاتها. تغيرات الطهي الألماني من منطقة إلى أخرى وغالباً ما تشترك المناطق المجاورة ببعض التماثل في الطهي. الأصناف العالمية على سبيل المثال: بيتزا، سوشي، طعام صيني، طعام يوناني، طعام هندي، و دونر كباب. إذا كنت تبحث عن أفضل المطاعم في ألمانيا ، فيجب عليك الذهاب إلى Marjellchen ، Delhi 6 Indisches Restaurant ، Ratskeller Munchen ، Restaurant Atelier Gourmet ، Zur Haxe ، Caramba Especial ، و Ebbelwoi Unser - المقاهي البارزة في جميع الأنواع من المأكولات.

الحانات

ألمانيا هي المكان الذي يختلط فيه التحديث بشكل مثالي مع الثقافة القديمة. على الرغم من كونها المكان المعروف بجمال الطبيعة الساحر، إلا أنه يحتوي أيضًا على طيات مختلفة من الحياة الليلية. الحياة الليلية في ألمانيا هي رواية على طريقتها الخاصة، مع عدد هائل من نوادي اللعب التقني، وبارات المشروبات المتنوعة، ونوادي الرقص الواقعة على جانبي الطريق. في عام 2018، كان هناك 4،393 مرقص وحانة ونوادي في ألمانيا، وهو توسع مقارنة بالعام السابق عند 4،344. تعتبر برلين واحدة من أكثر الأماكن انتشارًا لرؤية أفضل الحياة الليلية في ألمانيا. الشوارع مليئة بالنوادي والحانات والمطاعم الصغيرة التي توفر الاسترخاء للخروج من أحد الحانات والقفز إلى نادي رقص آخر.

الطقس

تتمتع الغالبية العظمى من ألمانيا بأجواء هادئة، حيث تنتقل من البحر في الشمال إلى البر الرئيسي في الشرق والجنوب الشرقي. يمتد الشتاء من البرد في جبال الألب الجنوبية إلى البرودة ويكون غائمًا بشكل عام مع هطول الأمطار، بينما يمكن أن يتغير الصيف من التقرح والجفاف إلى البرد والعواصف. الأمة مع فصل الصيف الحار والشتاء البارد، على أي حال عصور طويلة من الثلوج غير شائعة ولكن الإمطار باستمرار. درجة حرارة النهار القياسية هي 3 درجات مئوية في شهر يناير وفي يوليو تكون 22 درجة مئوية. تصل درجة الحرارة القصوى في بعض الأحيان إلى ما لا يقل عن -10 درجة مئوية في الشتاء ولا تزيد عن 35 درجة مئوية في الصيف

الاعتقادات والديانات

المسيحية تعتبر أكثر الديانات المعترف بها في ألمانيا، حيث اعتبر 66.8٪ أنفسهم مسيحيين، و 31.2 ٪ أعلنوا أنفسهم على أنهم كاثوليك رومان، وشملت التلاميذ الأرثوذكس 1.3 ٪. الإسلام هو ثاني أعلى دين. يكشف البحث عن أن ما يقرب من نصف 45٪ من المسلمين الموجودين في ألمانيا حاليًا المانيين، حوالي 1.8 مليون مسلم مهاجر يحملون الجنسية الألمانية، وحوالي 2.2 مليون مسلم يحملون جنسية اخرى ويعيشون في ألمانيا. يوجد في ألمانيا حوالي 3000 مسجد.

التنقل والسفر

جميع المدن في ألمانيا لديها نظام نقل واسع النطاق خاص بها مثل الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة أو سيارات الأجرة وتعمل على فترات قياسية. المناطق الحضرية على سبيل المثال، برلين وميونيخ، لديها ترتيب لقطارات الضواحي. يتم تشغيل نظام السكك الحديدية في ألمانيا بشكل عام من قبل دويتشه بان، مع مجموعة من أنواع القطارات التي تخدم كل جانب تقريبًا من البلاد. سيارات الأجرة مكلفة غير مقترحة إلا إذا كنت في عجلة من أمرك. هم أسرع من الحافلات أو الترام. يوجد في ألمانيا ما مجموعه 36 مطارًا دوليًا واثنان منها فرانكفورت وميونخ ينقلان عددًا كبيرًا من المسافرين كل عام.

الرسوم الدراسية

تسمح الكليات العامة أو الحكومية للطلاب المحليين والدوليين بالدراسة برسوم دراسية منخفضة جدًا أو بدون رسوم وقد قدمت الحكومة الألمانية العديد من المنح الدراسية للطلاب الذين يرغبون في الحصول على تعليم جيد ومتابعة حياتهم المهنية في مجال البحث والابتكار، وتوفير التعليم المنخفض الرسوم أو مجاني يجعل ألمانيا في أفضل خيار من قبل الطلاب الدوليين. ستصل تكاليف التعليم للكليات الخاصة إلى حوالي 15000 إلى 20000 يورو لكل عام. هناك رسوم إضافية أيضًا يجب أن يدفعها كل طالب والتي تتضمن تكاليف السكن والكافيتريات والمراكز الرياضية والمزيد على نطاق واسع

تكلفة المعيشة

على النقيض من بعض الدول الأوروبية الأخرى، فإن ألمانيا ليست فوق الدول الأعلى تكلفة. تكلفة المعيشة هي جانب كبير للطلاب الدوليين، فهي تشمل نفقات الطعام والسكن واللباس والنقل والتمارين الاجتماعية وغيرها الكثير. مع مراعاة كل شيء، ينفق الطلاب في ألمانيا حوالي 850 يورو لكل شهر على تكاليف المعيشة. أكبر تكلفة هي الإشغال وتختلف تمامًا بين المدن العملاقة في ألمانيا. قد تحتاج إلى المزيد من المال للعيش والدراسة في ميونيخ أكثر مما تتطلبه في لايبزيغ، ويمكنك العيش بميزانيات أقل في المدن الأصغر مما هو في المدن الكبيرة. يمكن للعمل بدوام جزئي أن يحل مشاكلك المالية، سيكون لديك عدد من الفرص هناك لكسبها أثناء التعلم
  • الصنف - متوسط التكلفة / للشهر
  • المنزل : €230 – €300
  • الجوال والانترنت : €30 - €35
  • المواصلات العامة : €90 - €100
  • المشتريات والطعام : €150 – €200
  • التأمين : €50 - €80
  • الترفيه والملابس والهدايا : €45 - €75

المنح الدراسة

المنح الدراسة تقدم ألمانيا سلسلة واسعة من المنح الدراسية والمنح الدراسية للطلاب المحليين والدوليين - DAAD Scholarship ، Heinrich Böll Foundation ، DeutschlandStipendium National ، Konrad-Adenauer-Stiftung ، Erasmus Scholarship ، و Friedrich Ebert Stiftung على الأرجح أكثر المنح الدراسية المتميزة للطلاب الدوليين.

المجتمع العربي في المانيا

معظم العرب هم سكان ألمان من أصل عربي. إنهم يشكلون ثاني أكبر مهاجرين منتشرين في ألمانيا بعد المجموعة الألمانية التركية الضخمة. يبلغ التقييم الحالي للسكان العرب في أوروبا حوالي 6 ملايين نسمة، يعيشون بشكل عام في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وهولندا وبلجيكا والسويد والدنمارك والنرويج وفنلندا واليونان. هناك عدد متوقع من 400.000 إلى 500.000 فرد من السكان العرب في ألمانيا حسب بحث 2013. في السنوات المقبلة، تمت إضافة 1،000،000+ شخص آخر. في وقت لاحق نشأ العديد من الكويت ولبنان وسوريا والعراق

إجازة الصيف وإجازة عيد الكريسمس

في ألمانيا تستمر العطلات الصيفية 6-7 أسابيع. عادة ما يقع في منتصف يونيو إلى أواخر يوليو أو أواخر يوليو إلى أوائل سبتمبر ويمكن أن تتغير التواريخ المحددة. تعتبر مناسبة عيد الكريسمس في ألمانيا أكثر المهرجانات شهرة حيث أن أكثر من 65٪ من السكان هم من المسيحيين. تمتد عطلة عيد الكريسمس إلى 14-15 يومًا تليها السنة الجديدة وهو الوقت المثالي للاحتفال بألمانيا في وقت المهرجان.

تأشيرة العمل بعد الدراسة

يُطلب من الطلاب الدوليين الراغبين في العمل بعد التخرج التقدم للحصول على تمديد اقامة عادية. يمكن أن تصل إلى 18 شهرًا للبقاء أو البحث عن مهنة. في حال كنت بحاجة للبقاء في ألمانيا للبحث عن نوع من العمل بعد التخرج، يجب أن تبدأ في اتخاذ الترتيبات اللازمة لذلك أثناء فترة دراستك النهائية. من المفيد للغاية امتلاك القدرة في اللغة الألمانية للبحث عن نوع ما من الوظائف في ألمانيا، حيث سيتم تقييد عدد المهن المتاحة لك بدونها. عندما تحصل على وظيفة، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ألماني أو بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء وقد تكون البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي هي الأفضل إذا كنت تتوقع العيش والعمل في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي. إذا كنت تبحث عن خيارات تسوية في ألمانيا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على "تصريح تسوية" في الوقت المناسب بعد عامين من استلام بطاقتك الزرقاء في الاتحاد الأوروبي.
Latest Events
15th, Feb 2020
02PM - 05PM
Al-Khobar
26th May 2019
10AM - 7PM
Chennai
We use cookies and similar tech to improve our website, customize content and ads. By using our site, you agree to this use of browsing information by us and our service partners. Read our policy for details and opt out info. Find out more. OK