استفسر الان

Study In Turkey

الدراسة في تركيا
ارتبطت تركيا بقارتي آسيا وأوروبا. وهي موطن لـ 82 مليون نسمة، وتبلغ مساحة تركيا جغرافيا 783.562 كيلومتر مربع. في كل عام يذهب 150.000 طالب للدراسة في تركيا وهم يأتون من دول مختلفة. ومن المتوقع أن يزداد عدد الطلاب الدوليين في السنوات القادمة. هناك أكثر من 200 جامعة في تركيا ترحب بالطلاب الدوليين وتقدم دورات لتدريس اللغة الإنجليزية. تم اعتماد 10 جامعات تركية في "تصنيفات كيو إس للجامعات العالمية 2019"، و 45 جامعة تركية في "تصنيف كيو إس للجامعات". تقع معظم هذه الجامعات الكبرى في كل من أنقرة واسطنبول وهي أكبر مدينتين في البلاد. يوجد في البلاد نظام تعليمي واسع النطاق يشبه نظام التعليم الأوروبي. تركيا هي من أفضل الاماكن للدراسة والعيش فيها.

الجامعات المشهورة في تركيا
تتميز الجامعات التركية بتصنيفها وتقدمها في الابتكار والبحث. سوف تكتشف أن مئات الجامعات في تركيا ترحب بالطلاب الدوليين من دول مختلفة. يجب عليك استكشاف البلد والجامعات هناك إذا كنت تخطط لإكمال تعليمك في تركيا.
بعض من أفضل الجامعات في تركيا:
  • جامعة بلكنت
  • جامعة سابانجي
  • جامعة أتاتورك
  • جامعة الأناضول
  • جامعة اسطنبول
  • جامعة بوغازيسي
  • جامعة أنقرة

دراسة اللغة الإنجليزية في تركيا
اللغة الأجنبية الأكثر تحدثًا في تركيا هي اللغة الإنجليزية. تقدم كل من الجامعات العامة والخاصة دورات اللغة الإنجليزية للطلاب المحليين والدوليين وجميع الجامعات تقريبًا لديها برامج تدريس باللغة الإنجليزية. لديك الفرصة لتعلم اللغة الإنجليزية من تركيا ويمكنك أن تكون مستعدًا أكثر للعمل في المستقبل في أي مكان في العالم.

تكاليف المعيشة والدراسة في تركيا
تركيا هي واحدة من أرخص الدول في العالم من حيث الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة للطلاب الدوليين. توفر الجامعات الحكومية في تركيا فرصة للحصول على تعليم مجاني للطلاب الدوليين ولكن يجب عليك تلبية متطلبات معينة أكاديميًا أو غيرها. تعتبر الرسوم الدراسية الشائعة في الجامعات العامة في تركيا منخفضة السعر إلى حد ما مقارنة بالدول الكبرى الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا والعديد من الدول الأخرى، ولكن قد تفرض عليك الجامعات الخاصة مبلغًا رمزيًا مثل البلدان الأخرى. وتتراوح الرسوم الدراسية العادية من 1000 دولار إلى 20000 دولار. تبلغ تكلفة المعيشة في تركيا حوالي 400 دولار إلى 500 دولار للطلاب الدوليين.

الطقس والثقافة
هناك أربعة مواسم رئيسية في تركيا مثل أي دولة أخرى في العالم وهي الصيف والشتاء والخريف والربيع. يختلف مناخ البلد من منطقة إلى أخرى. أفضل وقت للاستمتاع بموسم الربيع في تركيا من أبريل إلى مايو وموسم الخريف يمكن أن يكون دافئًا ومشمسًا قليلًا والذي يبقى من أكتوبر إلى نوفمبر. وتصل درجة الحرارة القصوى في الصيف إلى 45 درجة مئوية وتقل درجة الحرارة الدنيا في الشتاء إلى -5 درجة مئوية. الثقافة في الشعب متنوعة وهي مزيج من الغربي والتقليدي. 82٪ من مجموع السكان في تركيا يتبعون الدين الإسلامي في حين أن 2٪ فقط من المسيحيين يعيشون في البلاد. أكثر اللغات المنطوقة على نطاق واسع في البلاد هي التركية ويتحدثها حوالي 86٪ من الناس. تعتبر تركيا بلا شك بلدًا جميلًا ومعروفة جيدًا بتراثها الثقافي وشواطئها الرائعة وجبالها الضخمة ومراكزها التجارية القديمة والكبيرة وطعامها اللذيذ وغير ذلك الكثير، ويمكن أن يكون حلمًا للعديد من الطلاب الدوليين للدراسة والعيش في هذا بلد.
Latest Events
15th, Feb 2020
02PM - 05PM
Al-Khobar
26th May 2019
10AM - 7PM
Chennai
We use cookies and similar tech to improve our website, customize content and ads. By using our site, you agree to this use of browsing information by us and our service partners. Read our policy for details and opt out info. Find out more. OK